بالصور.. بلدية روصو تحتفي بذكرى انتصار المسلمين في غزوة بدر

نظمت بلدية روصو بعد صلاة التراويح من مساء الأحد ، ندوة علمية لإحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى، وذلك تحت شعار “عزوة بدر – الدروس والعبر” ، أنعشت الندوة من طرف أئمة وعلماء المدينة.

النشاط حسب المنظمين يضاف إلى جهود البلدية الساعية إلى تسليط الضوء على المحطات الهامة والحاسمة من التاريخ الإسلامي.

عمدة روصو بمب ولد درمان في كلمته بالمناسبة شكر الحضور على تلبية الدعوة، قائلا “شكرا لكم حين تفضلتم بتلبية دعوتنا لإحياء هذه المناسبة الإسلامية الخالدة، غزوة بدر الكبرى”.

وأكد ولد درمان أن بلدية روصو “تسعى جادة إلى كل ما من شأنه رص الصف وتقوية أواصر المحبة والألفة بين مختلف أبناء الوطن”، مشيرا إلى الاستمرار في تنظيم هذا النوع من الندوات العلمية.

المتحدث باسم رابطة العلماء بولاية اترارزة العلامة احمدو أبيد ثمن تنظيم الندوة الفريدة من نوعها ، واستعرض فضل غزوة بدر الكبرى ومكانتها في التاريخ الإسلامي.

وقدم رئيس رابطة الأئمة بولاية اترارزة الشيخ أحمد ولد إسحاق شكره للجهة المنظمة للندوة، متحدثا عن جوانب هامة من الغزوة، ومكانتها في التاريخ الإسلامي، وأهمية الانتصار الذي حققه المسلمون فيها.

وتخللت الندوة محاضرة عن عزوة بدر الكبرى والدروس المستخلصة منها ألقاها الأئمة والعلماء بالمدينة

نشير إلى أن النشاط تم بحضور الوالي والحاكم والسلطات الأمنية في الولاية، وعدد من رؤساء المصالح الجهوية، والوجهاء والأطر وجمع غفير من سكان روصو .

وقد نظمت على هامش الندوة سهرة مديحية انعشتها احدى اعرق فرق المداحة في الوطن وان خلالها تكريم الفائزين الأوائل في مسابقة رالي العلوم المنظمة من طرف رئيس الجمورية

Comments are closed.