بلدية روصو تحتفي بذكرى غزوة بدر الكبرى (صور)

نظمت بلدية روصو ليل الأربعاء 22 مايو 2019، ندوة علمية لإحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى، تحت شعار “عزوة بدر – الدروس والعبر” ، تولى إنعاشها عدد من أئمة وعلماء المدينة.

وتأتي الندوة حسب المنظمين لها في إطار جهود البلدية الساعية إلى تسليط الضوء على المحطات الهامة والحاسمة من التاريخ الإسلامي.

افتتح اعمال الندوة عمدة روصو بمب ولد درمان وشكر الحضور على تلبية الدعوة “احتفاءّّ وإحياءّّ بذكرى هذه المناسبة الإسلامية الخالدة، غزوة بدر الكبرى”.

وأكد ولد درمان أن بلدية روصو “تسعى جادة إلى كل ما من شأنه رص الصف وتقوية أواصر المحبة والألفة بين مختلف أبناء الوطن واستمرار بلديته في تنظيم هذا النوع من الندوات العلمية”.

المتحدث باسم رابطة العلماء بولاية اترارزة الإمام المختار السالم ولد أبيد ثمن تنظيم الندوة الأولى من نوعها، واستعرض فضل غزوة بدر الكبرى ومكانتها في التاريخ الإسلامي.

وقدم رئيس رابطة الأئمة بولاية اترارزة الشيخ أحمد ولد إسحاق شكره للجهة المنظمة للندوة، متحدثا عن جوانب هامة من الغزوة، ومكانتها في التاريخ الإسلامي، وأهمية الانتصار الذي حققه المسلمون فيها.

وتخللت الندوة محاضرة عن عزوة بدر الكبرى والدروس المستخلصة منها ألقاها الأستاذ أحمد سالم ولد باب ولد حمدي .

حضر فعاليات الندوة ممثلون عن السلطات الإدارية والأمنية في الولاية، وعدد من رؤساء المصالح الجهوية، والوجهاء والأطر وجمع غفير من سكان روصو .

وقد نظمت على هامش الندوة مسابقة للسيرة النبوية قدمت للفائزين فيها جوائز قيمة.

Comments are closed.