حراك مزارعي الضفه : تغيير رأس الوزارة يعتبر انتكاسة للقطاع الزراعي(بيان)

قال “حراك مزارعي الضفه” أن تغيير رأس الوزارة يعتبر انتكاسة للقطاع وتراجعاً إلى الوراء سنة كاملة من التعاطي الجاد بين الوزارة والمزارع ” حسب تعبير رئيسه أحمد ولد احميدات .

واعتبر الحراك في بيان توصلت ” الضفه” إلى نسخة منه أنه “ناضل من أجل وضع الاستراتيجية الحالية للقطاع والتي تضع في الاعتبار الاكتفاء الذاتي هدفا وغاية” وفق ما جاء في البيان .

نص البيان :

يعتبر قطاغ الزراعة من أهم القطاعات التي أخذت حيزا مهما من برنامج رئيس الجمهورية “تعهداتي” حيث أن أي دولة تأكل من وراء حدودها تعتبر ناقصة الحرية
وبما أن القطاع شهد عدة تذبذبات أثرت عليه سلبا نتيجة لعياب استراتيجية تشاركية بين الوزارة والمزارع تأخذ في الاعتبار النواقص وترتيبها حسب الأولوية .

وبما ننا في “حراك مزارعي الضفة” ناضلنا من أجل وضع هذه الاستراتيجية التي تضع في الاعتبار الاكتفاء الذاتي هدفا وغاية،فإننا نعتبر أن تغيير رأس الوزارة يعتبر انتكاسة للقطاع وتراجعا للوراء سنة كاملة من التعاطي الجاد بين الوزارة والمزارع ،ذلك التعاطي الذي أفضى إلى وضع خطة متكاملة تأخذ في الاعتبار حاجة المزارع إلي دعم يخفف عليه أعباء تكلفة الهكتار ويوفر الأليات الضرورية للحصاد.

عن الحراك الرئيس / أحمد ولد أحميدات

Comments are closed.