روصو .. السياسة تعصف بأول اجتماع لحراك شبابي جديد

تسبب خلاف سياسي داخل مجموعة شبابية بروصو في فشل أول اجتماع تأسيسي لها كانت تستعد لانعقاده في دار الشباب مساء الخميس 18-02-2021 ، تحت شعار “لكوارب أولا” حضره عدد من الشباب .

ويعود الخلاف داخل المجموعة إلى تحفظ بعض الأعضاء المؤسسين للمبادرة على حضور بعض الفاعلين السياسيين محليا، وذلك بدعوة من رئيسة مكتبها المؤقت التتَ بنت عبد الباقي .

واعتبر القيادي في المبادرة عبد الله ولد تيكي أن حضور الفاعلين السياسيين للاجتماع خطوة سابقة لأوانها ولا تخدم أهداف المبادرة في الوقت الحالي على حد قوله .

وأضاف ولد تيكي أن المبادرة لا تهتم بالسياسة بالمفهوم النضالي ، وأنها حراك مجتمعي يسعى إلى خلق ثقافة توعوية داخل الشباب للاهتمام بمصالح المدينة بعيدا عن التخندق أو الاصطفاف السياسي وفقا لتعبيره .

وحذر العضو المؤسس في المبادرة مسعود ولد العيد المعروف محليا بمسعود البرزاني من محاولة اختطاف المبادرة سياسيا أو استغلالها حزبيا في إشارة إلى حضور رئيس الفرع بالحزب الحاكم في الاجتماع .

وذهب مسعود إلى أبعد من ذلك في اتهامه لرئيسة المكتب بمحاولة بيع المبادرة لطرف محلي تنتمي إليه سياسيا كما قال .

اعتراض الاعضاء على رئيس الفرع قابلته رئيسة المكتب بالرفض واعتبرت أنها هي من يقرر ذلك مما أثار حفيظة المعترضين وحدثت مشادات كلامية انتهت بفض الاجتماع وإلغائه.

 

Comments are closed.