روصو..مستثمر في الخدمات الزراعية يستعرض تجربته أمام وزير الزراعة

دعا مدير مؤسسة الأمانة للخدمات الزراعية محمد سعيد ولد عليّ ولد الشين كلا من الحكومة ورجال الأعمال إلى الرفع من مستوى الدعم والاستثمار في مجال الخدمات وتعزيزها للنهوض بالزراعة داخل البلاد .
وقال محمد سعيد خلال استعراض لتجربة مؤسسته في مجال الخدمات أمام وزير الزراعة، آدما بوكار سوكو،أثناء زيارته لمدينة روصو ،السبت الماضي، إنه المستثمر الوحيد الذي ينشط في هذا المجال و بإمكانياته الذاتية رغم فشل تجارب سابقة لعدد من الشركات والمؤسسات التي عرفها القطاع منذ بداية التسعينيات من القرن الماضي حتى الآن .
وأضاف ولد عليّ ولد الشين أنه يأمل أن توفر الحكومة ورجال الأعمال الدعم الفني والمادي اللازمين لتشجيع الاستثمار في المجال الخدمي والذي يعتبر الرهان الحقيقي والضامن لاستمرار أي جهود ترمي إلى النهوص بالقطاع الزراعي حسب قوله .

وكان محمد سعيد قد استقبل في ورشة تابعة للمؤسسة في مدينة روصو وزير الزراعة خلال زيارته الأخيرة رفقة والي ولاية اترارزة وحاكم مقاطعة روصو وعدد من مديري ورؤساء المصالح في الوزارة .

ويعتبر ولد عليّ ولد الشين أبرز مستثمر في مجال الخدمات الزراعية والذي ينشط فيه منذ العام 2014 بعد أن ظلت مؤسسته أهم شريك يعتمد عليها مزارعو الضفة في مختلف مراحل العملية الزراعية .
وثمن مدير المؤسسة ما وصفه بالتعاطي الإيجابي للسلطتين الإدارية والأمنية في الولاية مع الفاعلين الزراعيين وهو ما يعكسه” مستوى الأداء والالتزام للمسؤولين في الولاية كلُُ من موقعه ودوره” على حد تعبيره.

استعراض الٱليات الزراعية

مدير المؤسسة في حديثه مع الوزير

جانب من الاستعراض

Comments are closed.