مزارعون يصفون في “رسالة إلى رئيس الجمهورية” ما تتعرض له الزراعة بالكارثة

قال رئيس تعاضدية المزارعين المهنيين الشيخ سعدبوه ولد التكرور إن ” ما تعرضت له الزراعة المروية في الضفة عموما واترارزه بشكل خاص يعتبر كارثة غير مسبوقة في تاريخ القطاع” على حد قوله .

وأضاف رئيس التعاضدية في رسالة مفتوحة إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أن المزارع “قد غرقت بشكل كامل حيث لم يحصد سوى نسبة 40 بالمائة من المساحات ومازالت إشكالية النقص الحاد في الحاصدات مطروحة بإلحاح شديد” حسب وصفه .

نص الرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله
رسالة مفتوحة
إلى فخامة رئيس الجمهورية
السيد محمد الشيخ الغزواني
تحية من الله وسلام منه وبركات
وبعد فإنه لمن دواعي الغبطة والسرور ان تتاح فرصة غالية كهذه لكشف مالم يعد مستورا من أجل أن يكون السيد الرئيس مطلعا على حقيقة الأشياء كما هي وليست كما يقدمها من تعودوا مجانبةالحقيقة واختطاف صورة غير دقيقة للواقع .

السيد الرئيس إن ما تعرضت له الزراعة المروية في الضفة عموما واترارزه بشكل خاص يعتبر كارثة غير مسبوقة في تاريخ القطاع فقد غرقت المزارع بشكل كامل حيث لم يحصد سوى نسبة 40 بالمائة من المساحات ومازالت إشكالية النقص الحاد في الحاصدات مطروحة بإلحاح شديد.

وأمام هكذا حالة نتوسل إليكم بالقيام بزيارة مفاجئة وعاجلة للمساحات المزروعة في ضواحي روصو لتشاهدوا ما آل إليه حال الزراعة وحينها فقط ستدركون حجم الكارثة .

سيدي الرئيس
غني عن القول إنكم حريصون على الزراعة لكونها دعامة أساسية في اقتصاد أية دولة تريد لنفسها العيش الكريم.
سيدي الرئيس نذكركم -وأنتم الأدرى بذلك- بالقاعدة اللغوية التي تقول :كل ماجاز أن يعرب بدلا جاز أن يعرب عطف بيان.

اخيرا تقبلوا سيدي الرئيس فائق شكرنا وتقديرنا وتطلعنا لتعاطيك السريع مع هذه الرسالة
روصو بتاريخ 2020/07/21
رئيس تعاضدية المزارعين المهنيين
الشيخ سعدبوه التكرور

Comments are closed.