ولد الطالب يندد بتوقيف بيرام وينتقد “انخراط جهات رسمية” في الدعاية لحزب الإنصاف

انتقد مرشح حزب الصواب المعارض للنيابيات في روصو الحسن ولد الطالب انخراط مؤسسات رسمية في الحملة الدعائية لحزب الإنصاف الحاكم وبشكل علني تم فيه استخدام وسائل الترهيب والترغيب للتأثير على إرادة الناخبين على حد قوله .
وكان ولد الطالب قد ندد في بداية حديثه خلال نقطة صحفيه لائتلاف الأحزاب الداعمة للمرشح سيدي جارا باستدعاء الشرطة في نواكشوط للنائب بيرام الداه اعبيد واعتبر توقيفه نكسة ديمقراطية تأتي في إطار سلسلة المضايقات والضغوط التي تسعى إليها جهات في النظام لوأد الديمقراطية في البلاد على حد تعبيره.

وقال مرشح الصواب أن دعمه للمرشح سيدي جارا لم يكن عفويا ولا تفاوضيا بل من أجل المصلحة العامة وما تتطلبه المرحلة من مواقف جادة ومسؤولة لفرض التغيير بالأصوات وفقا لتعبيره.

واعتبر السسياسي المشهور في مدينة روصو الحسن ولد الطالب أن حجم الدعم الذي حصل عليه سيدي جارا يؤكد فوزه بالمقعد النيابي وهوفوز تتحدث عنه الأرقام يقول ولد الطالب في إشارة منه إلى حصيلة النتائج التي حصل عليها الائتلاف في الشوط الأول .

أما مرشح حزب التجمع الوطني للتنمية والإصلاح (تواصل) فقد تحدث نائب اتحادي الحزب في روصو اباه ولد بوبي عن ما وصفها بممارسات مخلة بالعملية الديمقراطية شهدها اقتراع 13 مايو، قبل أن يتطرق إلى حالات تحدث عنها المرشح سيدي جارا .
وقال ولد بوبي أن ما حدث يتطلب من الجميع الوقوف بقوة لمواجهة تلك الممارسات حتى لا تتكرر في الشوط الثاني .
وأضاف أن أحد السياسيين المعروفين تحدث بشكل علني عن تسجيل أكثر من 1000 ناخب من خارج المقاطعة وهو ما اعتبره سطوة واستيلاء على إرادة الناخبين من السكان المحليين على حد وصفه .


وفي مداخلة لها قالت الناشطة السياسية في حزب الجبهة الجمهورية “افريد” أنه لن يغيب أي صوت كان لمرشحهم في الشوط الأول عن سيدي جارا يوم 27 مايو وأن أنصاره سيشاركون بقوة في الاقتراع .

وقال مختارجاللو مرشح حزب الرفاه “رغم أننا لم نحظ بالفوز غير أننا نفتخر ونعتز بتلك الأصوات التي مكنتنا من دخول المجلس البلدي”

.
وأضاف أنهم يراهنون على المرشح سيدي جارا “لما يعرفون فيه من صدق وأمانة تخوله أن يكون جديرا بثقة المواطنين في المقاطعة ” وأنه ” سيكون صوتا صادحا في البرلمان وممثلا لكل المكونات”

Comments are closed.