روصو .. افتتاح النسخة ال11 من ملتقى السيرة النبوية

كم أنا سعيد وفخور بأن تكون مدينتي حاضنة لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. بهذه المشاعر استهل عمدة بلدية روصو بمب ولد درمان كلمته خلال افتتاح النسخة الحادية عشر من الملتقى الثقافي للسيرة النبوية مساء اليوم الأحد بمدينة روصو.
أشرف على انطلاق النسخة مستشار وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي سيدي محمد ولد الشواف ،وسط حضور كبير غصّت به ساحة دار الشباب من سكان المدينة والمسؤولين الإدرايين والوجهاء والمشايخ .
وصف ولد الشواف مدينة روصو بمدينة المحبة وقال بأنه لا يجد ما يعبر به عن شعوره للقاء المحبين الصادقين في روصو ، وعند وقفة من وقفات سيرة النبي صلى الله عليه وسلم التي “نأخذ منها الدروس والعبر لتكون منهجا ونبراسا تنير لنا حياتنا “.
وتحدث المستشار عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة التي جاءت لتحيي الإنسان حياة طيبة كريمة ، وأورد أحاديث تبين مكانة الشباب والنساء عنده صلى الله عليه وسلم .
رئيس الملتقى الشاب المحب السالك ولد سيدي أحمد رحب بضيوف المهرجان و بالحاضرين من وجهاء ومشايخ خلال كلمة جمعت بين الأدب والمحبة لاقت استحسانا واسعا من جماهير النصرة الحاضرين .
شهد المهرجان مشاركات علمية وأدبية أبرزها كلمة الداعية محمد عالي الشنقيطي ، ضيف النسخة ، والذي ركز فيها على وجوب نصرته صلى الله وعليه وسلم وارتباطها بنصرة المسلمين أنفسهم وبالفتوحات التي شهدها الإسلام

 

Comments are closed.