هل يمهد حزب الانصاف لترشيح اتيام زكرياء لعمدة بلدية روصو ؟

أصدر رئيس حزب الانصاف الحاكم محمد ماء العينين ولد أييه مذكرة عمل تم بموجبها تكليف المستشار والمرشح لمنصب عمدة بلدية روصو اتيام زكرياء منسقاً لمقاطعة ازوايرات
وتأتي المذكرة بعد أسبوع من انطلاق الموسم السياسي للحزب تحضيراً للانتخابات المقبلة من مدينة روصو على مستوى منسقية الضفة التي كان المستشار زكرياء عضوا في لجنتها إلى جانب رئيسها المنسق العام الوزير يحيى ولد أحمد الوقف .

وكان أنصار المترشح زكرياء قد طالبوا منسقية المقاطعة على مستوى مقاطعة روصو باعتماد ترشيحه خلال تقديم التكتلات والأحلاف المحلية تزكياتها للمترشحين لمنسق المقاطعة بيت الله ولد أحمد لسود في زيارته الأخيرة لمدينة روصو مطلع الأسبوع الجاري .
وتقول بعض الأوساط السياسية إن الحزب سيعتمد معايير جديدة في اختياره للمترشحين خاصة على المستويين البلدي والجهوي من بينها مراعاة الحد الأدنى من الكفاءة والخبرة في التسيير الإداري والمالي كأولوية لضمان المشاركة الفاعلة في البرامج التنموبة القادمة للحكومة ولنظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني .

وفي تأكيد منه لما تداولته تلك الأوساط قال المنسق العام في ولايتي اترارزة وإنشيري الوزير يحيى ولد أحمد الوقف إن الحزب سيكون موضوعيا في اختياره غير أنه سينصف الجميع قبل أن يدعو إلى الالتزام والانضباط بالقرار الأخير للحزب .

وأضاف ولد الوقف إن مهمة بعثته ليست في اختيار المترشحين ولا تزكيتهم بقدر ما هي استماع وتشاور مع المناضلين والفاعلين في الحزب .

وذهب ولد الوقف إلى القول بأنه في خضم حدة التنافس المرتقب في البلديات فإن نتائجها هي ما يعكس واقعيا الحجم الحقيقي للأحزاب ما يجعل الحزب أكثر حرصا وحذرا في ترشيحاته للعمد خاصة في ولاية اترارزة التي وصفها بالخزان الانتخابي للحزب .
ورغم غياب أحزاب المعارضة عن المشهد السياسي في مدينة روصو فإن الفاعلين المحليين من أنصار النظام عجزوا حتى الآن عن كسب ودّ السكان والقاطنين في المدينة والتي تعتبر معقلا من معاقل المعارضة التقليدية .

وفي غضون الحراك السياسي الأخير أظهر استطلاع محلي للإدارة حضورا معتبرا للمستشار اتيام زكرياء في بعض أحياء المدينة خاصة انجربل ذات الثقل الانتخابي الأبرز في المدينة بعد أن تمكن الأخير من استقطاب أغلبية شبابها وقواها الحية والمؤثرة في المعركة الانتخابية .

على ضوء هده التصريحات والتغييرات التي قام بها الحزب في مذكرته الأخيرة والتي تعدل وتكمل المذكرة السابقة ثم تحييد القانوني والإداري المستشار اتيام زكرياء عن عضوية اللجنة التحضيرية في الولاية فهل هي تمهيد فعلي لترشيحه لمنصب عمدة بلدية روصو ! .

Comments are closed.