أعضاء في مكتب اترارزة الجهوي للزراعة يطالبون باستقالة الرئيس ولد أحمد عيش

دعا عدد من أعضاء المكتب الجهوي للزراعة في اترارزة رئيس المكتب اسماعيل ولد أحمدعيشه إلى الاستقالة من منصبه وتغليب المصلحة على مصلحته الشخصية كما في جاءفي بيان الموقعين .

وحسب البيان الذي حصلت الضفة أنفو” على نسخة منه فقد برر الموقعون مصالبتهمالرئيس بالاستقالة بما وصلت إليه “الظروف التي يعيشها المكتب الجهوي من تهميشلدوره وتسخيره أداة في يد رئيسه الذي انحرف عن الأهداف التي انتخب من أجلها”.

واتهم البيان رئيس المكتب ولد أحمد عيش بشق صف المزارعين” وأنه بدلا من “جلبالمنافع لهم ودرء المافسد والمظالم عنهم اتجه في الاتجاه الذي يخدم مصلحته الخاصة”

وأضاف البيان أن ولد أحمد عيش نعت بعض المزارعين بأنهم لصوص افقروا أصحابالمصانع وبعضهم اجانب رغم ان القاصي والداني يشهد لهم بالعمل الجاد الميدانيوالمهني خدمة للزراعة  والمزارعين” وفق تعبير البيان .

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم  وصلى الله على نبيه الكريم

بيان من نواب رئيس المكتب الجهوي للزراعة باترارزه واعضائه

نحن نواب رئيس المكتب الجهوي للزراعة باترارزه واعضاء المكتب التالية اسماؤنا :

١ احمد ولد احميدات النائب الأول

٢ ببكر ولد علي النائب الثاني

٣ يب ولد اميجن النائب الثالث

٤ الحسن ولد الطالب النائب السادس والناطق الرسمي بإسم المكتب الجهوي

٥ محمد سالم اباه اسويدي

٦ محمد الأمين كان

٧ اعلي ولد اللل

٨ إدوم زين العابدين

٩ الحسن ولد اعلاد .

نظرا للظروف التي يعيشها المكتب الجهوي للزراعة باترارزه  من تهميش لدوره وتسخيرهأداة في يد رئيسه الذي انحرف عن الأهداف التي انتخب من أجلها وهي توحيد صفالمزارعين وجلب المنافع لهم ودرء المافسد والمظالم عنهم واتجه في الاتجاه الذي يخدممصلحته الخاصة وشق صفوف المزارعين بنعت بعضهم لصوصاً افقروا أصحاب المصانعوبعضهم اجانب رغم ان القاصي والداني يشهد لهم بالعمل الجاد الميداني والمهني خدمةللزراعة  والمزارعين ،

نظرا  إلى الخلاف الذي اختلقه رئيس المكتب الجهوي مع الاتحادية العامة للزراعةبتحويله للمكتب الجهوي الى اتحادية جهوية لا تستند الى اي مستند قانوني الشيءالذي كان عائقا وانفصاما تاما في التناغم بين المكتب الجهوي والأتحادية ، مما أدى إلىشلل واضح في دور المكتب الجهوي .

  ونظرا  إلي هذا كله فإننا نطالب رئيس المكتب الجهوي للزراعة باترارزه السيد المحترماسماعيل ولد أحمد عيشه لتغليب المصلحة العامة على مصلحته الشخصية والاستقالة منرئاسة المكتب الجهوي خدمة للزراعة والمزارعين.

إن اريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت واليه انيب.

حرر في روصو بتاريخ 16/02/2024

Comments are closed.