بعد انتقاده لتسيير أحد المشاريع .. الحكم 6 أشهر موقوفة على النقابي والسياسي الحسن ولد الطالب

حكمت محكمة روصو ،اليوم الثلاثاء، على المزارع والناشط السياسي الحسن ولد الطالب  بالسجن 6 أشهر موقوفة وغرامة 100 ألف أوقية قديمة على خلفية شكوى من مدير المشروعالجهوي لدعم مبادرة الري في الساحل بموريتانيا”PARIIS أحمد سالم ولد المراكشياتهمه فيها بالتشهير به.

وكان ولد الطالب الذي يشغل نائب رئيس اتحادية المزارعين ،قد تحدث قبل أشهر في مداخلة صوتية له على مجموعة نقابية على الواتساب عن فساد كبير في المشروع وسط حديث عنخضوع مديره ولد المراكشي حينها للتحقيق حسب قوله.

مداخلة ولد الطالب أثارت حفيظة المدير ولد المراكشي ما دفعه إلى تقدبم شكوى ضده لدى الشرطة وذلك بالتزامن مع زيارة  للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني  في محاولة لإبعاده عن المشاركة في اللقاء الخاص بالأطر حسب بعض المزارعين.

وقد رفض النقابي المشهور الحسن ولد الطالب كل الضغوط التي واجهها لسحب مداخلته وهي المداخلة التي أعادها اليوم خلال جلسةالمحاكمة قبل أن يدعو إلى التحقيق في تسيير المشروع .

ويعتبر المزارع والمرشح السابق للنيابيات في روصو الحسن ولد الطالب أحد أبرز المزراعين في الولاية وأكثرهم إثارة لمداخلاته القوية أمام المسؤولين ودفاعه عن قضايا المدينة وعن  المزارعين بشكل خاص .

Comments are closed.