روصو .. الحرس الوطني يحتفل بتخرج الدفعة 102 من تلامذته

نظمت مدرسة الحرس الوطني بروصو ، اليوم الجمعة، حفلاً بتخرج الدفعة الثانية بعدالمائة من التلاميذ الحرسيين .

وتحمل الدفعة التي  تضم 555 فردا من ضمنها فصيل من نساء، وعنصر من جمالة، اسمالشهيد الرقيب أول محمد الامين ولد اسويدي .

وقال الفريق محمد الشيخ محمد الأمين ألمين قائد أركان الحرس الوطني،الذي أشرف علىحفل التخرج “إن هذه الدفعة ستسمح بضخ دماء جديدة و قدرات نوعية وحديثة في هذاالقطاع العريق والصرح الأمني الشامخ”

واضاف انها تودع حاضنة تربوية وعسكرية هيأتهم لمواجهة واقع جديد وحملت الدفعةاسم شهيد معركة ودان يوم 29 سبتمبر 1977 الرقيب اول محمد الأمين ولد اسويدي، الامرالذي يتطلب وعيا بجسامة التحديات وتحمل المسؤوليات في مختلف المهام”

وقد تلقت هذه الدفعة على مدى ثمانية أشهر، تكوينا مكثفا على المهارات العسكريةوالمهنية مما سمح بإعداد أفرادها بطريقة تمكنهم من تأدية مهامهم المستقبلية على الوجهالاكمل.

وقال قائد الأركان “إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أرسياسس سياسة امنية وطنية شاملة ركزت في مختلف محاورها على أمن المواطنينوممتلكاتهم وشكلت حصنا ودرعا للوطن عموما انطلاقا من الفهم الصحيح والوعيالمتبصر لترتيب الاولويات وأن العمل سيبقى متواصلا والجهود حثيثة بغية تحقيقالاهداف المرجوة”

ودعا الفريق قائد الأركان الخرجين إلى التحلي بالحماس وفضائل الصدق والجديةوالانضباط في خدمة الوطن والشعب والاخلاص لقيم الجمهورية الاسلامية الموريتانية .

وقد استعرض الفريق قائد أركان الحرس الوطني، وحدات ادت له تحية الشرف وتابععروضا وتمارين على تفكيك وتركيب السلاح وحماية الشخصيات وقتال المنازل والقتالالتلاحمي.

من جهته قدم العقيد عبد الرحمن ولد سيد احمد أشويخ  قائد مدرسة الحرس الوطني  بروصو عرضا مفصلا عن المدرسة ومهامها .

واضاف ان المدرسة تتكفل بمهمة تكوين الافراد من غير الضباط واجراء الدورات العسكريةوخصوصا شهادة الكفاءة المهنية رقم 1ورقم2 وشهادة مختلف الاسلحة وافادة الكفاءةالمهنية رقم 1ورقم2.

وأشار ان  المدرسة خرجت حتى الآن102دفعة من الحرسيين ودفعتين من ضباط الصفالعاملين ودفعتين من الشرطة الوطنية وثلاث دفعات من التجمع العام لأمن الطرق و4 دفعات من المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الازمات.

وجرى الحفل بحضور والي اترارزة واللواء قائد التجمع العام لأمن الطرق واللواء قائدجيش البرية واللواء المندوب العام للأمن المدني وتسيير الازمات واللواء المفتش العامللقوات المسلحة وقوات الامن والمفوض المراقب مدير الشرطة الفنية والعلمية ورؤوساالمكاتب والإدارات والمصالح بقيادة الحرس الوطني وبعض الملحقين العسكريين بسفاراتدول شقيقة وصديقة وحاكم مقاطعة روصو ومنتخبو الولاية وعدد من القادة العسكريينوالأمنيين والسلطات الإدارية بولاية اترارزة.

وخلال الحفل تم تكريم ذوي عراب الدفعة (102) من التلاميذ الحرسيين الشهيد الرقيب اولمحمد الأمين ولد اسويدي الرقم العسكري 1467 والتلاميذ الثلاث الأوائل من الدفعةوبعض المؤطرين المتمييزين من طرف قائد أركان الحرس الوطني ووالي اترارزة وبعضالقادة العسكريين.

Comments are closed.