روصو : انطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي والرياضي بالكلم 14 (تقرير مصور)

انطلقت مساء اليوم في حي الرياض عند الكلم 14 شمال مدينة روصو ، فعاليات الاسبوع الثقافي والرياضي المنطم من طرف شباب الحي .

بدأت الفعاليات بمباريات افتتاحية لكرة القديم بين الفرق المشاركة في البطولة وسط حضور جماهيري من مشجعي الفرق المتنافسة بعد إعطاء إشارة الانطلاق من نائب العمدة ، المدير العام لمؤسسة العبارة ابراهيم فال ولد امبارك .

أشرف على افتتاح التظاهرة الحاكم المساعد لمقاطعة روصو محمد ولد سيد احمد البكاي اعرب فيها عن شكره للقائمين على التظاهرة الرياضية قبل أن يتطرق إلى الأهمية التي توليها السلطات للرياضة والثقافة وعن تشجيعها للأنشطة الشبابية بشكل عام .

بدوره أبدى المندوب الجهوي للرياضة على مستوى ولاية اترارزة محمدو كياه ولد محمد الامين استعداد قطاع الرياضة في الولاية للتعاون والتنسيق مع شباب حي الرياض والأحياء المجاورة لها من أجل الرفع بالقدرات الشبابية وتطوير المهارات الرياضية للاعبين والمساهمة في إبراز وتنمية المواهب الثقافية والفكرية لدى الشباب .

واشاد المدير الجهوي للتعليم في الولاية محمدن ولد باب ولد حمدي بالدور الريادي لشباب الأحياء 13/14/15 وإسهاماتهم البارزة في المجالين الثقافي والرياضي .

ودعا الناشط السياسي ككي ولد يوب المسؤولين في القطاعين الثقافي والرياضي بالولاية إلى احتضان المبادرات الشبابية في أحياء الضواحي وتوفير المنشئآت الضرورية لتنظيم التظاهرات والأنشطة التي يعتمدون فيها أساسا على مواردهم الذاتية قبل أن يطالب بتشييد ملعب رياضي لكرة القدم في الرياض .

وفي ختام التظاهرة، التي تمت على هامش افتتاح بطولة كرة القدم، قدم رئيس اللجنة المنظمة ،الإطار، الشيخ ولد عبد الدايم عرضا عن الفقرات المقررة لإنعاش فعاليات الاسبوع الثقافي قبل أن يشكر المسؤولين الإداريين والأطر في المقاطعة على الحضور والمشاركة في حفل الافتتاح .

رئيس اللجنة المنظمة


ح

Comments are closed.