روصو : تظاهرة سياسية تدعو إلى المشاركة والتحضير في الاستقبال الشعبي للرئيس

احتضن المعهد العالي للتعليم التكنلوجي بروصو مساء اليوم الجمعة تظاهرة سياسية دعا إليها الناشط السياسي في مقاطعة كرمسين اياء ولد محمدن ولد عبدي ،تحضيرا للزيارة المرتقبة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ونظيره السنغالي ماكي صال لوضع حجر الأساس لجسر روصو الثلاثاء المقبل .

وقال ولد عبدي إنه “من دواعي السرور والغبطة أن يجتمع سكان مقاطعته كرمسين في قلب الولاية الحبيبة تحضيرا واستعدادا لزيارة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني”

ووصف الزيارة بالحدث الكبير والمفعم بدلالات الفخر والاعتزاز وهو ما قال إنه  يتطلب منهم انطلاقا من مسؤولياتهم السياسية اتجاه الرئيس ولد الشيخ الغزواني أن يكونوا على مستوى الحدث الذي تعكسه الزيارة المرتقبة .

ودعا الشاب السياسي الصاعد في مقاطعة كرمسين إلى التنسيق المحكم والمتقن بين مقاطعات الولاية لنجاح زيارة الرئيس ولد الغزواني الذي جعل موريتانيا من خلال برنامجه “تعهداتي” ورشة عمل متعددة المجالات شملت كل الولايات رغم إكراهات الجائحة التي شلت شريان الحياة على حد قوله .

واعتبر ولد عبدي أن مستوى الزيارة يستدعي من الجميع استقبال الرئيس وضيفه السنغالي بما يليق من حفاوة وتبجيل وهو ما لن يتأتى دون مشاركة الجميع في الرأي والتنسيق للاستفادة من العقول والخبرات من سياسيين ومنتخبين ووجهاء وإعلاميين كما قال .

وكان منظم التطاهرة قد استهل كلمته بالتحية للجيش الوطني بمناسبة تخليد ذكرى التأسيس وذكرى 61 للاستقلال الوطني .
شهدت التظاهرة التي حضرها جمع كبير من سكان مقاطعة كرمسين مداخلات لكل من عمد بلديات كرمسين وامبلل وجدر المحكن أعربوا خلالها عن استعدادهم في المشاركة التحضيرية للاستقبال الشعبي للرئيس .

حضرت التظاهرة شخصيات سياسية من مقاطعتي روصو وكرمسين أشاد المتدخلون فيها بمبادرة السياسي إياء ولد محمدن ولد عبدي والتي تعتبر الأولى في هذا الإطار داخل الولاية

.

 

Comments are closed.