روصو .. ملتقى تكويني للجنة الجهوبة للأحداث وقضايا الأطفال

قال وكيل الجمهورية في محكمة روصو القاضي المصطفى ولد السعيد أن حماية الأطفال تحتل أهمية بالغة في العمل القضائي بشكل عام وهو ما تعكسه الترسانة القانونية التييطيقها قاضي الأطفال.

حديث الوكيل جاء اليوم الأربعاء خلال ورشة تكوينية تنظمها بمباني محكمة روصو،مديربة الحماية القضائية للطفل بوزارة العدل لأعضاء اللجنة الجهوية لقضايا الأحداث .

وأضاف الوكيل أن هذه الحماية تتجلى في الأهمية الني توليها وزارة العدل بإشراف منالوزير والمتمثلة في القيام بالأعمال التكوينية التي يدخل في إطارها هذا الملتقى .

وقال مدير الحماية القضائية للطفل في وزارة العدل الدكتور محمد القروي أن الهدف منهذه الورشات هو إيجاد أكبر حماية ممكنة للأطفال فاعلين وضحايا باعتبارهم فئة هشةمن ضمن المجتمع أمام المحاكم وفق تعبيره.

واعتبر المدير أن هذه الورشة ستكون فرصة لعرض بعض العروض النظرية والتطبيقيةلأعضاء اللجان اللجهوية لقضايا الأحداث خاصة على مستوى ولاية اترارزة .

وقال الذكتور محمد القروي إنه يتمنى أن تشكل هذه  العروض إضافة نوعية للمعارفالجمة التي تحصلت عليها اللجان خلال السنوات المنصرمة لتكون أداة لتحقيق البرنامجالعام لحماية الأطفال خاصة الأطفال المتنازعين مع القانون.

  1. ويشارك في الورشة ممثل عن اليونيسيف وبعض الفاعلين في هيئآت المجتمع المدنيبروصو.

Comments are closed.