لقاء حول الصحة في موريتانيا بين”المغتربين” ومدير مصحة الشفاء

شهدت مجموعة « جسر المغتربين» النشطة على الواتساب ليل الثلاثاء / الأربعاء مقابلة خاصة مع المدير العام لمصحة الشفاء الدكتور والنائب محمد عبد الرحمن ولد الطلبه ، حول المنطومة الصحية في موريتانيا قبل وأثناء جائحة كورونا وما فرضته من تحديات في البلاد .

المقابلة التي استمرت لأكثر من ساعتين مع رئيس رابطة المصحات الخصوصية الدكتور الطلبه شملت جملة من الردود على تساؤلات المغتربين الموريتانيين عن العوائق التي لاتزال تقف أمام القطاع الصحي بشكل عام .

تطرق النقاش مع ضيف الحلقة إلى القدرة الاستيعابية للإنعاش في موريتانيا خاصة في ظل الحاجة الماسة للمصابين بمرض كورونا ،قال خلاله الدكتور الطلبه أنه توجد الآن أكثر من 200 سرير للحالات القوية من بينها 50 في المستشفى الوطني وأعداد أخرى متفاوتة في بعض المراكز والمستشفيات داخل مدينة نواكشوط التي تعتبر الآن بؤرة الوباء في البلاد .

وفي رده على التشريعات القانونية التي تنظم القطاع الصحي كشف رئيس رابطة المصحات والنائب البرلماني ،أنهم كانوا قبل ظهور كورونا بصدد المصادقة على قانون يحدد الشروط والمعايير التي يستلزمها الاستثمار في قطاع المصحات الخاصة وهو القانون الذي قال النائب أن من شانه أن يؤسس إلى بناء سليم لوجود مصحات قابلة للتطور والتتحسين .

وقد أعرب الدكتورالنائب عن مقاطعة اركيز محمد عبد الرحمن ولد الطلبه عن تقديره للمجموعة التي استضافته حول الموضوع لخصوصيته قبل أن يقدم تهانئه إلى الجاليات الموريتانية في الخارج وإلى الشعب الموريتاني بشكل عام بمناسبة مرور عام على انتخاب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الذي تتعلق عليه كل الآمال خاصة في هذا الظرف الخاص وفقاً لتعبيره .

أدار الحوار الإعلامي الموريتاني المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية محمد حيدره ولد اباه وسط مشاركة واسعة من الموريتانيين المقيمين خارج البلاد، ثمنوا خلالها ردود الدكتور الطلبه مدير مصحة الشفاء ووصفوها بالردود الشافية .

Comments are closed.