هذا ما قاله الوزير الأول عن تراجع الجريمة وتفكيك شبكات التهربب

قال الوزير الأول محمد ولد بلال، في خطابه اليوم الخميس أمام النواب ، إن الجريمة الحضرية شهدت العام المنصرم تراجعاً بنسبة 50 في المائة، مشيرا إلى أن السلطات فككت 73 شبكة لتهريب المهاجرين.

وأضاف الوزير في حديثه عن حصيلة حكومته العام الماضي أنتراجع نسبة الجريمة يعود إلى إنشاء وتفعيل تطبيقمعلوماتي يمكن من تبادل المعلومات والوقائع المدونة يوميا في سجلات المصالح الأمنية”.

وقال إن حكومتهأنجزت جملة من الإصلاحات شملت جميع الأسلاك الأمنية، واستهدفت توضيح مهامها وتعزيز قدراتهاالعملياتية وتكييفها مع الرهانات والمتطلبات الجديدة الناشئة عن التطور المجتمع”.

وقال ولد بلالإن الموارد البشرية للمصالح الأمنية تعززت بأكثر من ألفي عنصر جديد خلال العام الماضي، وزودت الشرطةعلى مستوى العاصمة بمنظومة للمراقبة عن بعد، بواسطة كاميرات ذكية، وأنهيجري الإعداد لتزويد الشرطة بمختبر متعددِالوظائف“.

كما مكنت عملياتُ الاكتتاب والتكوين المتتابعة ـ حسب ولد بلال ـ من تعزيز الموارد البشرية للمصالح الأمنية بشكل معتبر، حيثاستوعبت هذه المصالح 2350 عنصرا جديدا.

في سياق متصل، قال الوزير الأول إن بلاده رحلت خلال العام المنصرم أكثر من 7 آلاف مهاجر أجنبي كانوا في وضعيةغيرقانونية”.

وأعلن الوزير الأول أنه تم تفكيك 73 شبكة لتهريب المهاجرين، مؤكدا انحِسار أعداد المهاجرين غير النظاميين عن طريقالسواحل الموريتانية، وفق تعبيره.

Comments are closed.