وثائق .. رصيد ميناء الصيد التقليدي بنواذيبو هو الأعلى منذ سنوات

حصلت الضفة أنفو على وثائق من المحضرالنهائي لتبادل المهام بين مدير ميناء الصيد التقليدي بنواذيبو السابق محمد فال ولد يوسف وخلفه المدير حاليا ، با عبدولاي مامادو، وذلك بحضور وتوقيع مدير المنطقة الحرة ومسؤولين من إدارته .

وتوضح إحدى الوثائق إلى أن رصيد الميناء يبلغ حاليا أزيد من 318 مليون أوقية منها 161 مليون موزعة على حساباتها في البنوك و أزيد من 150 مليون ديون على الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك وهو أعلى مستوى له منذ سنوات حسب مصادر من داخل الميناء.

وكانت شرطة الجرائم الاقتصادية قد استدعت يوم 3 يناير 2022 مسؤولين بارزين في الميناء من بينهم المدير العام والمدير الإداري والمالي والمحاسب، للتحقيق معهم لساعات حول 20 مليون قديمة قالت إنها “صرفت بطريقة غير مبررة”

وتقول مصادر من داخل الميناء إلى أن الجدل الذي أثارته التحقيقات يعود إلى خلاف حول الصلاحيات الإدارية بين المؤسسات ذات العلاقة بالتسيير المالي للميناء ما جعل المفتشية العامة للدولة تفتح تحقيقا حول بعض “الخروقات ” التي تم رصدها حسب التقرير.

وكان مجلس الوزراء قد أنهى بعد ذلك باسبوعين مهام المدير السابق محمد فال ولد يوسف وتعيين المدير السابق لشركة صوناير خلفا له.

Comments are closed.